أهلاً بك في مكتبة نون الإلكترونية

المكتبة ذات أكبر رصيد من الكتب الإلكترونية في العالم العربي والتي تضمن لك تجربة سهلة و فريدة مع القراءة الإلكترونية، حيث نسعى جاهدين للرقي بالمجتمع العربي من خلال تشجيعه على القراءة و توفير الكتب من مختلف التصنيفات والمجالات و إيصالها للباحثين عنها.

دخول الأعضاء

 
نسيت كلمة المرور؟

تسجيل عضو جديد

 

العملة



التعليم في عصر المعلوماتية

$ 4,99

 

 

إقرأ نبذه

 

او

التعليم في عصر المعلوماتية

المؤلف: حميد مجيد المولي

الناشر: دار الكتاب الجامعي

رقم تسلسلي عالمي: 100182

كن أول من يراجع هذا المنتج

التفاصيل

في هذا الكتاب يتحدث الدكتور "حميد مجيد المولي" عن التغيرات التي طالت العملية التعليمية في عصر المعلوماتية والتي سيكون لها الدور الكبير في تطوير المهارات الأساسية للمتعلم، ومن بينها مهارة التفكير والقدرة على إتخاذ القرار وحل المشكلات.
هذا الواقع، فرض تغييرات مهمة على التعليم غير تغيير مناهج التعليم، وبادئ ذي بدء في أهداف التعليم التي يسعى التعليم لتحقيقها، وفي البناء المنهجي للمحتويات وفي طريقة تصميمها، وكذلك في أساليب التعليم والأدوات المساعدة في التعليم، ومن أهم هذه الأساليب تعريف الطالب كيف يحصل على البيانات التي من خلالها يكوَن المعلومات التي تقود إلى المعرفة.
وبناءً على ما تقدم سوف يساعد هذا الكتاب المعلم والطالب في كيفية إستثنار الكم الهائل من المعرفة عبر شبكة المعلومات بما يساهم في تطوير عملية تعليم الطالب وتدريبه علىأن يبني معرفته بنفسه وأن يطورها ويعد لها وفق ما يحصل عليه من معرفة متطورة وأفكار جديدة؛ أما بالنسبة للمعلم فهذه المعرفة سوف تمكنه من تطوير كفاءته أثناء الخدمة ولعل من أبرزها (الكفايات التكنولوجية) التي تجعله مواكباً للعصر الذي يعيش فيه ويكون ناجحاً مهنياً.
توزع الكتاب على عشرة فصول تناولت الإتجاهات الحديثة للتعليم في عصر المعلوماتية مع بعض من تجارب إستخدام التكنولوجيا في التعليم.

معلومات اضافية

اسم الؤلف حميد مجيد المولي
author لا
publisher لا



تقييم الكتاب

كيف تقيم كتاب: التعليم في عصر المعلوماتية

كيف تقيم هذا المنتج؟ *

  1 نجمة 2 نجوم 3 نجوم 4 نجوم 5 نجوم
Book Review

علامات المنتج

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.