أهلاً بك في مكتبة نون الإلكترونية

المكتبة ذات أكبر رصيد من الكتب الإلكترونية في العالم العربي والتي تضمن لك تجربة سهلة و فريدة مع القراءة الإلكترونية، حيث نسعى جاهدين للرقي بالمجتمع العربي من خلال تشجيعه على القراءة و توفير الكتب من مختلف التصنيفات والمجالات و إيصالها للباحثين عنها.

دخول الأعضاء

 
نسيت كلمة المرور؟

تسجيل عضو جديد

 

العملة



كتاب التوحيد و إثبات صفات الرب عز و جل

$ 1,99

 

 

او

كتاب التوحيد و إثبات صفات الرب عز و جل

المؤلف: ابن خزيمة، محمد بن إسحاق بن خزيمة

الناشر: دار الحديث

رقم تسلسلي عالمي: 486888

كن أول من يراجع هذا المنتج

التفاصيل

إن أجل العلوم وأصل الأصول هو علم التوحيد الذي موضوعه معرفة الله تعالى بآياته وأسمائه وصفاته، والقيام بعبوديته. وإثبات ما أثبته لنفسه أو أثبته له رسوله من صفات الكمال ونعوت الجلال، وتنزيهه عما نزه عنه نفسه أو نزهه عنه رسوله من صفات النقص والعيب، والرد على من انحرف عن هذا الأصل فعبد غير الله أو أشرك في عبادة الله، أو حرف أسماء الله وصفاته بالتأويل وسلك سلك التعطيل والتمثيل، وبيان هذا الأصل والدعوة إليه والرد على من انحرف عنه أو حرف فيه، هو وظيفة الرسل صلوات الله عليهم، وهو أيضاً وظيفة خلفاء الرسل ووارثيهم وهم العلماء.

والإمام أبو بكر محمد بن إسحاق بن خزيمة واحد من هؤلاء العلماء المشهود لهم بالعلم والفقه والقدرة على الاستنباط قام من خلال جزئي هذاالكتاب، بدور كبير فقد شارك في بيان العقيدة الصحيحة وذب عنها ورد على من ألحد في أسماء الله وصفاته من الجهيمة والمعتزلة وتلاميذهم.

وقد امتاز هذاالمؤلّف باعتماد مؤلفه على الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح من الصحابة والتابعين والقرون المفضلة، ثم إن مؤلفه بن الحفاظ المُحدثين يروي الحديث بالسنة المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه سلم، وهذه ميزة عظيمة فهو لا يقتصر على مجرد النقل عن غيره، ثم هو من متقدمي علماء السنة ومن طبقة الإمام أحمد والبخاري ومسلم وغيرهم فتخريجه للحديث يعتمد عليه ويوثقه ولا سيما في نصوص الصفات وأدلة العقيدة. وقد اختاره الباحث عبد العزيز بن إبراهيم الشهوان ليكون موضوعه لرسالته لنيل درجة الدكتوراه.

وقد زاد ذلك من أهمية الكتاب الذي خرج بمنهجية علمية معاصرة تخدم الغرض الأول الذي رامه المصنف من وراء تأليفه وهو خدمة الدين الحنيف في مسألة التوحيد وإثبات صفات الرب عز وجل

معلومات اضافية

اسم الؤلف ابن خزيمة، محمد بن إسحاق بن خزيمة
author لا
publisher لا



تقييم الكتاب

كيف تقيم كتاب: كتاب التوحيد و إثبات صفات الرب عز و جل

كيف تقيم هذا المنتج؟ *

  1 نجمة 2 نجوم 3 نجوم 4 نجوم 5 نجوم
Book Review

علامات المنتج

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.