أهلاً بك في مكتبة نون الإلكترونية

المكتبة ذات أكبر رصيد من الكتب الإلكترونية في العالم العربي والتي تضمن لك تجربة سهلة و فريدة مع القراءة الإلكترونية، حيث نسعى جاهدين للرقي بالمجتمع العربي من خلال تشجيعه على القراءة و توفير الكتب من مختلف التصنيفات والمجالات و إيصالها للباحثين عنها.

دخول الأعضاء

 
نسيت كلمة المرور؟

تسجيل عضو جديد

 

العملة



الرد على الالهيين والماديين

$ 1,99

 

 

إقرأ نبذه

 

او

الرد على الالهيين والماديين

المؤلف: عبد المنعم جبرى

الناشر: دار النهضة العربية - بيروت

رقم تسلسلي عالمي: 4154152421545145

كن أول من يراجع هذا المنتج

التفاصيل

خطبة الكتاب: إن كتاب "الردّ على الإلهيين والماديين" بحث موسع للتعريف بعقائد الماديين والإلهيين والمعقول واللامعقول والعقل المؤمن والعقل الفعّال ونهاية الفكر الإنساني وانطباع الفكر العقلي ونشوء العقائد في العقل والفكر والمنكرين لوجود الموجد – الملاحدة الطبيعيين – والمقارنة بين نظريات الماديين والإلهيين بالأبواب والفصول التي تضمن بها هذا ابحث حول (الإيمان – الله – الملائكة – النفس – إبليس – أهل الهوى – الوجود – براهين وجود الله، العلم بيان وجود الله، الكون المخلوق، ... الخ).

كذلك يبحث الكتاب في تفصيل وذكر بعض الفرق والطوائف المندمجة بغيرها (بتعبير الكاتب) والماضية الحاضرة والأفكار التي تسلط عليها العقل المعقول والشيطان والهوى فتكلم على المادة 1- عند اليهود بأن العالم كله مادة تتحرك، 2- وحب المال، 3- وعند الشيوعية.

ويورد الكتاب أيضاً، عرضاً للمدارس التي تتحدث في صفات الله في التنزيه وعدم التشبيه والتمثيل. هذا الكتاب، سعي حثيث للرد على إشكالية طالما شغلت أذهان العامة، والخاصة من المفكرين، وهي أيهما أسبق الفكر أم المادة؟.

معلومات اضافية

اسم الؤلف عبد المنعم جبرى
author لا
publisher لا



تقييم الكتاب

كيف تقيم كتاب: الرد على الالهيين والماديين

كيف تقيم هذا المنتج؟ *

  1 نجمة 2 نجوم 3 نجوم 4 نجوم 5 نجوم
Book Review

علامات المنتج

تستخدم مسافات للفصل بين العلامات. واحد استخدام علامات الاقتباس ( ') لعبارات.